أخبار عاجلة
إشعار الدخول إلى تطبيق "فيسبوك مسنجر"

أنباء عن حجب مكالمات “فيسبوك” الصوتية في السعودية

السعودية/ نبأ – ذكرت صحيفة “العربي الجديد” إن هيئة الاتصالات السعودية حجبت خدمة المكالمات الصوتية عن طريق برنامج “ماسنجر” التابع لـ”فيسبوك”، لتنضم إلى خدمات المكالمات المجانية “واتساب” و”فايبر” و”فيس تايم” المحجوبة في السعودية منذ أشهر.

ولم يتضح بعد سبب الحجب، ولم تصدر أية تصريحات رسمية من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أو من الشركات المشغلة الثلاث لخدمة الإنترنت في البلاد، ولا حتى من قبل إدارة “فيسبوك”، بحسب الصحيفة نفسها. وطاول الحجب فقط خدمة المكالمات الصوتية، بينما ما زال بإمكان المستخدمين في السعودية استخدام “ماسنجر” للمراسلة النصية أو تبادل الصور ومقاطع الفيديو والتسجيلات الصوتية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه منذ مساء يوم الإثنين 9 مايو/أيار 2016م واجه مستخدمو التطبيق في السعودية صعوبات عند محاولة الاتصال بأصدقائهم. ومع أن “ماسنجر” لا يحظى بالشعبية الكبيرة التي تحظى بها تطبيقات مثل “واتس أب” أو “تويتر” في السعودية، غير أن كثيراً من المشتركين لجأوا إلى تطبيقات تجاوز الحجب لغرض الاتصال. كما تداول المستخدمون عبر مواقع وبرامج التواصل الاجتماعي برامج الحجب، أو التطبيقات التي تقدم الخدمة ذاتها مثل “لاين” و”إيمو” و”تانغو”.