أخبار عاجلة
كيري والملك سلمان خلال لقائهما في جدة يوم الأحد 15 مايو/أيار 2016م

“صوت أميركا”: كيري طالب السعودية بـ”دعم اتفاق الهدنة” في سوريا

السعودية/ نبأ – التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري في جدة يوم الأحد 15 مايو/أيار 2016م الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد محمد بن نايف، كلاً على حدة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن “مباحثات كيري مع القيادة السعودية تناولت أوجه التعاون بين البلدين ومستجدات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة تجاهها وسبل تنسيق التعاون المشترك في عدد من المجالات، خاصة في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب”. وبحسب الوكالة نفسها، بحث كيري مع نظيره السعودي عادل الجبير في لقاء منفصل “التطورات في سوريا”.

وفي سياق متصل، قال موقع “صوت أميركا” الإلكتروني إن كيري طالب القيادة السعودية بـ”دعم اتفاق الهدنة بين قوات الجيش السورى والمعارضة”، وذلك قبيل اجتماعات فيينا المخصصة لمناقشة الملف السوري.

وكان كيري، الذي استهل في السعودية، يوم السبت 14 مايو/أيار جولة دبلوماسية تقوده إلى فيينا، قد التقى في جدة مع نظيره السعودي عادل الجبير، حيث بحثاً عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها التطورات الأخيرة والمستجدات على الساحة السورية، وفقاً لـ”واس”.

ومن المقرر أن يغادر كيري، بحسب بيان لوزراة الخارجية الأميركية، يوم الإثنين 16 مايو/أيار إلى فيينا، حيث سيشارك في اجتماعين دوليين بشأن النزاع في سوريا وليبيا مع نظيريه الإيطالي باولو جنتيلوني بشأن الأزمة الليبية.