أخبار عاجلة
صالح

صالح: السعودية وجدت في اليمن من باعوا ضمائرهم بالمال وبرروا لها عدوانها

اليمن/ نبأ / وكالات – شن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح هجوماً على السعودية و”حزب الإصلاح” في اليمن، المحسوب على “الإخوان المسلمين”، قائلاً إن “نظام آل سعود وجد من يبرّر له عدوانه على اليمن من أبناء اليمن نفسها الذين باعوا ضمائرهم وأغراهم المال”.

وقال صالح، يوم السبت 21 مايو/أيار 2016م على صفحته على “فيسبوك”، بمناسبة العيد الـ26 لقيام الوحدة اليمنية، إلى أن الوحدة “تتعرض لخطر كبير يستهدفها ويستهدف سيادة اليمن واستقلالها كما يستهدف أيضاً تمزيق النسيج الإجتماعي وتفتيت الوطن اليمني وتحويله إلى دويلات متناحرة، بهدف إعادة اليمن إلى عهود المشيخات والسلطنات والاستبداد والاستعمار”.

وأكد أن “الأخطر يكمل في فصول المؤامرة القديمة الجديدة هو مساعدة التنظيمات الإرهابية في التمدّد والسيطرة على محافظات الجمهورية، وجعل اليمن بؤرة للجماعات الإرهابية، إلى جانب تمكين قوات الغزو الأجنبية من احتلال وتدنيس أرض اليمن الطاهرة على مرأى ومسمع من العالم أجمع وبمباركة وتأييد من يدّعي أنه يمتلك الشرعية”، واصفاً الناصريين والاشتراكيين في اليمن بـ”المتنطعين”.

كما دعا صالح مجلس الأمن الدولي إلى “تحمُّل مسؤوليته القانونية والأخلاقية بالتخلّي عن صمته المشرّع للحرب والعدوان على اليمن من قبل التحالف العربي بقيادة السعودية، وفي إلغاء العقوبات على الأشخاص والمساعدة على إنجاح مشاورات الكويت”.