أخبار عاجلة
سليماني

سليماني: إيران منعت “داعش” من السيطرة على سوريا

إيران/ نبأ – قال قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني إنه لولا إيران لتمكن تنظيم “داعش” من السيطرة على كامل الأراضي السورية.

ونقلت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية عن سليماني قوله: “إن إيران الإسلامية حققت انتصارات في جميع المجالات في المنطقة، وفي العراق مع بذل الأميركيين كل الجهود، اضطروا إلى الانسحاب، وحالياً السنة والشيعة والأكراد في العراق يتفاخرون بصداقتهم مع إيران”.

وأضاف أنه “في الوقت الراهن، القوات الأميركية هي الأكثر عدة وعديداً وتسليحاً في المنطقة ودبلوماسييها يتوافدون بكثرة عليها فضلاً عن وجود العديد من دول المنطقة المرتبطة في الغرب، حيث يستدعي ذلك البحث عن دواعي هذا الحدث”.

وتابع قائلاً: “الأميركيون يعتقدون بأن الثورة الإسلامية أثرت على قوة أميركا في كل نقاط العالم ولذلك يحاولون الإطاحة بالثورة الإسلامية”، لافتاً إلى أن “لأميركا دور في إيجاد وخلق الأحداث التي واجهتها إيران على مدى 20 عاماً”، مشيراً إلى أن “الأميركيين وعبر طرق مختلفة، عمدوا إلى ايجاد النزاعات والحروب القبلية، ومع ذلك نرى في سياق الحرب مع التكفيريين فإن النصر حليف الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.