أخبار عاجلة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يصافح الملك سلمان قبل صعوده إلى طائرته الخاصة في مطار القاهرة، عائداً إلى الرياض، يوم الإثنين 11 أبريل/نيسان 2016م

جسر الملك سلمان: يستغرق تنفيذه 3 سنوات بتكلفة 4 مليار دولار

القاهرة/ نبأ- أعلن وزير النقل المصري السابق الدكتور إبراهيم الديميري، عن تفاصيل مشروع جسر الملك سلمان المتفق على تنفيذه قريباً.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية عن الديميري، إن الجسر يتراوح طوله بين 26 إلى 30 كيلو متراً ومن المفضل أن يكون عرضه 36 متراً.

وقال الديميري إن الدراسات تتضمن وجود مسار لخط سكة حديد مزدوج في منتصف الجسر بعرض 11.30 متر يسمح بمرور قطارات بسرعة 250 كم/ ساعة.

وأوضح أن المشروع يبدأ من شمال مدينة "رأس نصراني" المصرية القريبة من شرم الشيخ ليصل إلى الشاطئ الشرقي لمنطقة "رأس الشيخ حميد" شمال ميناء ضباء، مروراً بجزيرة تيران في البحر الأحمر، ويختصر المشروع زمن الرحلة من مصر إلى السعودية إلى 30 دقيقة.

وأضاف أن تنفيذ الجسر يستغرق 3 سنوات، وتتراوح تكلفة إنشائه بين 3 و4 مليارات دولار، وسيسترد تكلفة إنشائه في عشر سنوات على الأكثر.

وفي مطلع أبريل/نيسان الماضي، أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن اتفاقه والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على تشييد جسر بري يربط بين السعودية ومصر عبر البحر الأحمر واقترح الرئيس المصري حينذاك تسميته بجسر الملك سلمان.