أخبار عاجلة

وزراء دفاع روسيا وإيران وسوريا يبحثون ملفات الإرهاب

طهران/ نبأ- بحث وزراء الدفاع  في سوريا وروسيا وايران، ملفات الإرهاب وآليات التصدي لعمل المجموعات المسلحة في سوريا.

وخلال اجتماع ثلاثي في طهران، أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن التصدي الشامل للإرهاب هو مسؤولية دولية يجب على جميع الدول أن تشارك فيه لإيجاد عالم أكثر أمنا.

فيما لفت وزير الدفاع السوري فهد جاسم الفريج، إلى أن ايران تسعى الى توحيد جهود الحلفاء في مواجهة المجموعات الإرهابية الناشطة في سوريا، وإيجاد حل سياسي يوقف نزيف الدم السوري.

من جهته أكد وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان، موافقة بلاده على وقف اطلاق النار شرط أن يكون مكفولا ومضمونا، مضيفاً انه يجب تمديد الهدنة شريطة أن لا تسمح للإرهابيين بتجديد قواهم.

من جهته، دعا أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني المجتمع الدولي الى معاقبة الدول التي تساعد بشكل خفي وعلني على تعزيز قدرة الإرهاب التكفيري.

وخلال لقائه وزير الدفاع الروسي الجنرال سيرغي شويغو في طهران، اثنى شمخاني على الاجتماع  الثلاثي بين وزراء دفاع إيران وروسيا وسوريا الذي عقد في طهران، مشيرا إلى انه دليل على الإرادة الراسخة للدول الثلاث لمواجهة الإرهاب.

واعتبر المسؤول الإيراني ان التعاون الوثيق والمؤثر والمتنامي بين البلدان الثلاثة وتيار المقاومة، يعتبر العامل الرئيسي لهزيمة الشبكة الارهابية وتدميرها الملحوظ في المنطقة، حسب تعبيره.