أخبار عاجلة
رجال دين ومواطنون يؤدون الصلاة أمام منزل الشيخ عيسى قاسم

السلطات البحرينية تعتقل 6 رجال دين بتهمة التضامن مع الشيخ عيسى قاسم

البحرين/ نبأ – ذكر موقع “مرآة البحرين” الإلكتروني إن السلطات البحرينية اعتقلت، يوم الخميس 23 يونيو/حزيران 2016م، ستة رجال دين شيعة بتهمة المشاركة في تجمع تضامني مع الشيخ عيسى قاسم، احتجاجا على سحب السلطات لجنسيته.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان، إنها قررت إحالتهم على النيابة العام. ورجال الدين المعتقلون هم: الشيخ محمود العالي من منطقة عالي في المحافظة الشمالية، الشيخ حمزة الديري من منطقة الدير في محافظة المحرق، الشيخ فاضل الزاكي من منطقة أبو صيبع في المحافظة الشمالية، الشيخ منير المعتوق من منطقة النعيم في محافظات العاصمة، الشيخ إبراهيم الصفا من جزيرة سترة في محافظة العاصمة والشيخ علي رحمة من منطقة النعيم في محافظة العاصمة.

وقال المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الشمالية، في بيان نشر على موقع وزارة الداخلية الإلكتروني: “إنه تم استدعاء عدد من المشاركين في التجمع غير القانوني في قرية الدراز، إثر قيامهم بالتحريض على مخالفة القانون، بما يشكل تهديداً للأمن والسلم الأهلي، وجار استكمال الإجراءات القانونية وإحالتهم إلى النيابة العامة”.

وأضاف “حذرت في وقت سابق منة أي دعوات تحريضية أو أعمال من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام”، مكرراً تهديده باتخاذ “الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي أعمال وممارسات من شأنها تعريض أمن وسلامة المواطنين للخطر وتعطيل مصالحهم”، لكن الوزارة عادت في وقت لاحق لتحذف التصريح من على موقعها.