أخبار عاجلة

وفاة أم سعودية بعد اتصال ابنها من أحد مواطن القتال.. وداعية سعودي يحرم الانضمام لداعش

السعودية/ نبأ- تكشف هذه القصة تضرر عوائل سعودية كثيرة من تأثر ابنائها بدعوات القتال في الخارج، أغلب قصصها المفجعة قد بدأ يخرج للعلن. بعد ان انتشر خبر اختفاء شاب سعودي قبل 10 أيام بشكل مفاجئ داخل المملكة، ليتصل بوالدته ويخبرها بأنه التحق بصفوف جماعة "الدولة الإسلامية" داعش في العراق، لتنهار الأم وتموت بسبب الصدمة.

وتعود تفاصيل هذه القصة إلى قبل 10 أيام بعد أن اختفى شاب سعودي لم تكشف صحيفة "الحياة" السعودية عن اسمه، بشكل مفاجئ وظلّت والدته تصارع ألم فقدان ابنها لها بعد وفاة والده واستقلال أخويه، إلا أنه عاد أول من أمس ولكن من طريق اتصال ليخبرها بأنه سافر إلى العراق، ولم تتمالك صدمة هذا النبأ الذي وقع عليها كالصاعقة، وقامت بالاتصال على ابنتها وابنها تخبرهم بما ألم بها، وفارقت الحياة في حينها.

وأوضح أحد المقربين من الأسرة المفجوعة لـ"الحياة" أن هذه الأم فقدت أغلى ما تملك، بيد أن هذا الشاب هو العائل الوحيد لها والقائم بشؤونها بعد وفاة والده واستقلال أخويه، مؤكداً أنه لم تظهر عليه أي تصرفات مريبة تثير الشكوك حول أفكاره ومعتقداته، وهو الأمر الذي زاد من هول الصدمة بعد انضمامه لصفوف الجماعات الإرهابية.

وأكدت خدمة "بلومبيرغ" الإخبارية الأمريكية، في وقت سابق أن "داعش" تستخدم مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً "تويتر" و"يوتيوب"، لتجنيد شبان سعوديين.

هذا وأفتى الداعية السعودي عبد العزيز الطريفي، اليوم، بعدم جواز الانضمام لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".