أخبار عاجلة

تأهب إسرائيلي في الأقصى.. ومسيرات في غزة والعراق تحيي #يوم_القدس_العالمي

فلسطين/ نبأ- أعلن الإحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب في مدينة القدس، وانتشر الآلاف من قوات الجيش والشرطة في الأحياء والشوارع منذ ساعات الصباح الأولى.

قائد شرطة الإحتلال في القدس يورام هليفي أصدر أمراً بتكثيف الإجراءات الأمنية لمنع تدفق عشرات الآلاف من الفلسطينيين للإحتفال بالجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، وإحياء مراسم يوم القدس العالمي في المسجد الأقصى.

وقالت الإذاعة الصهيونية إن قوات الإحتلال أغلقت الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة في القدس، ونصبت حواجز أمنية ، كما أغلقت الطرق التي تربط مدينة الخليل بالقدس، وفرضت إجراءات مُشددة على حركة الانتقال عبر المعابر مع مدن الضفة الغربية.

من جهتها، دعت كتائب «عز الدين القسام»، الجناح المسلح لحركة «حماس»، الأمة العربية والإسلامية لحشد القوى وتوحيد الجهود، وتوجيه البوصلة نحو القدس وفلسطين.

وفي بيان، طالب المتحدث باسم الكتائب ابو عبيدة بدعم المقاومة، ونيل شرف المساهمة في تحرير القدس، موجها التحية للمرابطين الذين يقومون بالدفاع عن المسجد الأقصى.

وطالبت حماس، الشعوب العربية بالتكاتف وتوحيد الجهود لدعم القدس، والتصدي لكافة المحاولات الرامية لتقسيم المسجد الأقصى زمانيًا ومكانيًا، مؤكدة ان الانتفاضة، هي الطريق الوحيد للتحرير.

وبمناسبة احياء يوم القدس العالمي، وزعت جمعية إمداد الإمام الخميني خمسة آلاف وجبة افطار للصائمين في غزة ضمن مشروع افطار الصائم برعاية من هيئة علماء المقاومة في لبنان.

منسق المشروع خميس الهيثم أكد أن الدعم المقدم من لجنة دعم امداد الإمام الخميني يأتي في ظل استمرار حالة المواجهة التي يخوضها الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة وفي ظل استمرار انتفاضة القدس الباسلة.

ولفت الهيثم  إلى أن هذا الدعم يأتي تزامنا مع دعوة الإمام الخميني لإحياء يوم القدس العالمي ودعم صمود الفلسطينيين في أرضهم.

إلى العراق، حيث انطلقت  مسيرات حاشدة جابت شوارع بغداد وباقي المناطق والمحافظات، إحياء ليوم القدس العالمي.

في السياق دعت جماعة علماء العراق لرص الصف والمضي قدما في تحرير الأرض المغتصبة والتصدي للتحديات والمخاطر الجسيمة التي تواجهها الأمة.

وفي بيان بالمناسبة أشار العلماء إلى أن المخاطر متمثلة بداعش والحركات التكفيرية الأخرى.

وحيا العلماء الانتصارات المبهرة للقوات الأمنية والحشد الشعبي في تحرير الأرض داعين إلى السعي لتذليل العقبات التي تقف في سبيل إعادة الإعمار ولمّ الشمل العراقي وتوحيد الكلمة .