أخبار عاجلة

الحوثي: القدس هي القضية المحورية في الإهتمام لدى الشعوب

اليمن/ نبأ- شدد قائد أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، على أن "القدس هي القضية المحورية في الإهتمام لدى الشعوب".

وخلال كلمة بمناسبة يوم القدس العالمي، دعا الحوثي الجماهير اليمنية لاحياء فعالية يوم القدس بشكل كبير ومشرف عصر اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء.

مؤكداً أن "الشعب اليمني عندما يعادي اسرائيل فهو راسخ في هذا التوجه الايجابي الصارم، ووقوفه مع فلسطين وحركاته المقاومة موقف صامد مهما كان حجم صراخهم وضجيجهم".

ودعا الحوثي إلى جعل القدس قضية عامة لا تبقى مؤطرة ضمن الحسابات الرسمية، كي لا تبقى أسيرة للحسابات الرسمية وأمريكا والغرب، لافتا إلى أن "ما تقدمه الأنظمة العربية سواء مبادرات أو حتى تعاون لا يتجاوز نوعية التعاون الذي تقدمة أوروبا وأمريكا".

من جهته، أكد رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، أن لا أحد يملك حق التنازل عن التراب الفلسطيني وأن حل القضية الفلسطينية مرتبط بتحرير الأرض.

ودعا الحوثي النظام التركي وبعض الأنظمة العربية إلى التراجع عن قرارات وخطوات التطبيع مع الكيان المحتل، واحترام الدماء الفلسطينية التي سقطت في سبيل تحرير الأراضي المحتلة.

الحوثي وخلال فعالية تدشين يوم القدس العالمي بحضور أبناء الجالية والفصائل الفلسطينية في اليمن قال إن القضية الفلسطينية تقع على رأس اهتمامات الشعب اليمني، مشدداً على ضرورة السعي عربيًا وإسلاميًا لمواجهة مشاريع تفتيت الوطن العربي والاسلامي والنهوض والتحرر من وصاية الدول الإستعمارية والإلتفاف حول القواسم المشتركة التي تجمع المسلمين.