أخبار عاجلة
مبنى وزارة الخارجية الإيرانية في طهران

طهران: الإرهابيون من “خلق” أداة لتمرير أهداف السعودية في المنطقة

إيران/ نبأ – نقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن مصدر مطلع في وزارة الخارجية الإيرانية قوله، يوم الأحد 10 يوليو/تموز 2016م، إن الإرهابيين “باتوا أداة لتمرير أهداف السعودية ضد الدول الإسلامية في المنطقة”.

وقال المصدر، تعليقاً على اجتماع للمدافعين عن مجموعة “خلق” التي عقدت اجتماعاً يوم السبت 9 يوليو/تموز في باريس، إنه “ليس مستبعداً من الراعي لطالبان والقاعدة وشريك الصهاينة والذي كشف عن عجز وفشل حكومته بنموذج جديد من الصلافة والغباء السياسي، بمشاركته في اجتماع للفاشلين العملاء للإرهابيين”.

وأشار إلى أن “ذروة فشل وعجز الإرهابيين والجهات الراعية لهم في العلن والخفاء في هذه المسرحية التي اجتمعوا فيها ليعزوا أنفسهم، تجلى في الوقت الذي تحدثوا عن أحلامهم الوهمية”.

ووذكر إن “فشل السعوديين وتمسكهم بالإرهابيين المكشوفين للجميع في هذا الاستعراض الهزلي يظهر وكما انكشف في العراق وسوريا واليمن، أن الإرهاب والإرهابيين أداة لتمرير أهدافهم ضد الدول الإسلامية في المنطقة”.

وشارك الرئيس السابق للمخابرات السعودية تركي الفيصل في اجتماع مجموعة “خلق” في باريس، وقال، في كلمته خلال الاجتماع، إن “مطلب المعارضة الإيرانية بإسقاط الحكومة سيتحقق”.