أخبار عاجلة

 الكويت: ضبط فلبينية “داعشية” خطَّطت لتنفيذ هجمات

الكويت/ وكالات- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية – الجمعة – تمكُّن الأجهزة الأمنية المختصة من إلقاء القبض على متهمة تحمل الجنسية الفلبينية "من مواليد 1984"؛ بتهمة الانتماء ومبايعة تنظيم الدولة "داعش" والاستعداد لتنفيذ عمل إرهابي داخل البلاد.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة – في بيانٍ لها، أوردته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" – إنَّ الأجهزة الأمنية ألقت القبض على "لينافي أزويلو بيسكايدا" من مواليد 1984، وتحمل الجنسية الفلبينية وأحالتها إلى النيابة العامة، وذلك ضمن الجهود الاستباقية والاحترازية التي تبذلها الأجهزة المختصة للحفاظ على أمن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وأضافت أنَّ الأجهزة الأمنية المختصة تمكَّنت من رصد أحد الحسابات الإلكترونية تديره المتهمة والتي دخلت إلى البلاد في شهر يونيو الماضي بتأشيرة دخول عمالة منزلية "مادة 20" ومن خلال تواصلها وتخابرها مع ذلك التنظيم في ليبيا باستخدام اسم وكنية مختلفة في محاولة للإفلات من رقابة ومتابعة الأجهزة الأمنية.

وأوضَّحت أنَّ المتهمة أقرَّت واعترفت بعد مواجهتها بالأدلة والبراهين أنَّها كانت على استعداد للقيام بأي عمل إرهابي بمجرد أن تتاح لها الفرصة لذلك وفور توفر الوسائل اللازمة لاستهداف فئة معينة من فئات المجتمع الكويتي بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد واثارة الفتنة.