أخبار عاجلة

أنصار الله: تعليق السعودية للرحلات الجوية اليمنية تصرف غير مسؤول

اليمن/ نبأ- أكد الناطق باسم الوفد الوطني اليمني محمد عبد السلام، أن وزارة الدفاع السعودية منعت كل الرحلات المتوجهة من وإلى مطار صنعاء الدولي لمدة 72 ساعة، ما أدى إلى توقف طائرة الوفد الوطني عن الإقلاع من مطار مسقط إلى مطار العاصمة اليمنية.

 وأوضح عبدالسلام، أن تعليق كافة الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء لمدة ثلاثة أيام متتالية تصرف غير مسؤول من قبل السعودية.

يذكر أن مقاتلات التحالف السعودي كثفت غارتها بشكل غير مسبوق على محافظة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى، بعد إعلان توقف مفاوضات السلام بين الأطراف اليمنية في الكويت.

من جانبه، قال إسماعيل ولد الشيخ إن مشاورات السلام اليمنية التي استضافتها دولة الكويت مؤخراً "لم تفشل"، مجددًا سعيه إلى أن تكون هذه المشاورات "طريقاً للحل الشامل للأزمة" في البلاد.

وأوضح المبعوث الأممي، أن الفترة المقبلة ستخصص لدعم المشاورات للتوصل لحل شامل وإجراء سلسلة لقاءات مع مختلف أطراف النزاع في البلاد، مبيناً أن المجتمع الدولي لديه قرار واضح لإنهاء الأزمة اليمنية وهو ملتزم بالمرجعيات الثلاث لحلها، والمتمثلة في: المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني اليمني، وقرار مجلس الأمن رقم 2216.