أخبار عاجلة

منظمة حقوقية تدعو واشنطن إلى الضغط على الحكومة البحرينية

البحرين/ نبأ- دعت منظمة هيومن رايتس فيرست، الحكومة الأمريكية إلى الضغط على الحكومة البحرينية من أجل اسقاط التهم عن الشيخ  ميثم السّلمان والدّكتور طه الدّرازي.

وفي بيان على موقعها على الإنترنت، أشارت المنظمة إلى أن الدّكتور الدّرازي، بدلًا من إجراءه عملية كانت مقررة يوم الثلاثاء، يقبع في سجن الحوض الجاف في البحرين، على خلفية اتهامه بالتّجمع غير الشّرعي، ولفتت المنظمة إلى أن الحكومة البحرينية كانت قد استدعت  الدّرازي لاستجوابه سابقًا، ومنعته من السّفر إلى المملكة المتحدة.

وكان ديفيد سابرستين، سفير الولايات المتحدة للحرية الدينية الدولية قد عبر في تغريدة على تويتر، عن قلقه بشأن التّهم المُوَجهة إلى كل من الدّكتور الدّرازي وعالم الدين البارز الشّيخ ميثم السّلمان.

من جهتها، أكدت منظمة هيومن رايتس ووتش، أن سلطات البحرين تستهدف رجال دين شيعة في حملة مضايقات ممنهجة تنتهك حقوقهم في حرية التجمع والتعبير والمعتقد الديني.

نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط في المنظمة، جو ستورك، أشار إلى أنه بعد أن زجت السلطات البحرينية بالمدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء السياسيين في السجون، إنتقلت إلى القيادات الدينية.

وشدد  ستورك على أن النظام البحريني بصدد تأجيج نيران الطائفية بكل تهور، وخاصة من خلال السعي إلى القضاء على الأصوات المعتدلة.