أخبار عاجلة

“الجزائية” تقيم محاكمة غيابية للناشط الحقوقي علي الدبيسي

السعودية/ نبأ- أعلنت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، أنها ستقيم محاكمة غيابية للناشط الحقوقي علي الدبيسي في حال عدم حضوره للمحكمة.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية "واس" إعلان المحكمة بشأن الناشط الحقوقي الدبيسي، وجاء فيه: "نظرا لتغيّب المتّهم علي بن حسين بن علي الدبيسي سعودي الجنسية عن حضور جلسة المحاكمة المقررة للنظر في الدعوى المقامة عليه بتاريخ السابع عشر من يوليو فقد جرى تحديد موعد بديل للنظر في الدعوى وذلك يوم الأحد بتاريخ العشرين من ديسمبر من العام الجاري، تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

ومن اللافت أن يقوم الإعلام الرسمي بالتشهير باسم الناشط الدبيسي، مع نشر رقم هويته وتحديد موعد الجلسة بالوقت وبالساعة والدقيقة.

وردا على القرار، وصف الناشط علي الدبيسي المملكة السعودية بأنها واحدة من أكثر الأنظمة براعة في تشويه سمعتها الذاتية، جاء ذلك بعد ساعات من إعلان قرار المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض بمحاكمة الناشط علي الدبيسي غيابياً.

الدبيسي أكد أنه في الوقت الذي تحاول دول بكل ذكاء تحسين سمعتها، نجد الحكومة السعودية تمضي وبمختلف التصرفات الخالية من الحكمة في رسم صورة سيئة لها بين دول العالم فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وأشار الدبيسي إلى الجهاز القضائي مؤكدا أن السعودية تتلاعب به وبسهولة، وأكد أن القضاء العادل سيرمي رؤوس الحكومة السعودية خلف قضبان السجون، على خلفية سجلهم بحقوق الإنسان.