أخبار عاجلة

تقليص وقت إقامة الصلاة بالمراكز التجارية لتسهيل الإغلاق في الـ9 مساء

السعودية/ نبأ- قالت صحيفة "عكاظ" المحلية، إن ورشة عمل حكومية اقترحت تخفيض فترة ما بين الأذان وإقامة الصلاة بالمراكز التجارية في المملكة إلى 5 دقائق فقط لتسهيل اعتماد إغلاق المحال التاسعة مساء.

وذكرت الصحيفة، إن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة التجارة والاستثمار، وأصحاب الأعمال عقدت ورشة عمل في غرفة تجارة وصناعة جدة أمس الثلاثاء لدراسة الآثار المحتملة لقرار إغلاق المعارض والمحال التجارية في التاسعة مساءً، وقد استحسنت تخفيض فترة ما بين الأذان والإقامة في الفروض كافة بالمراكز التجارية إلى 5 دقائق بدل 25 دقيقة لتسهيل اعتماد القرار.

وقال مساعد مدير عام فرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة صالح الشمراني إنه يجب بدء تطبيق قرار إغلاق المحلات تدريجياً لتأقلم التجار والمجتمع معه.

من جهته قال رئيس لجنة المراكز التجارية بغرفة جدة محمد علوي إن قطاع الصيدليات سيكون أكثر القطاعات ربحية من الإغلاق المبكر للمحلات التجارية على الساعة التاسعة مساء لأن الصيدليات تعمل على مدار الساعة.

وتنتظر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الموافقة على مشروع إغلاق المحلات التجارية في المملكة عند الساعة التاسعة مساءً، بعد مناقشته في مجلس الشورى والتصويت عليه.