أخبار عاجلة

مظاهرات ضد أنقرة.. والعبادي يحذر من انتقال خطر “داعش” إلى السعودية ودول الخليج

العراق/ نبأ- أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، إن مشروع تنظيم داعش ليس خطرا على العراق فحسب، بل على دول العالم أجمع، مشيرا إلى أن خطر التنظيم قد يمتد إلى الدول المجاورة.

وأضاف العبادي، خلال لقائه مع سفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية، أن المناطق الأكثر ملاءمة للتنظيم في المستقبل هي السعودية ودول الخليج، مشيرا إلى أن بلاده أصبحت تمتلك معلومات هائلة عن التنظيم.

وحذر تركيا من ارتكاب أخطاء النظام العراقي السابق، مبديا قلقه من تصاعد التصريحات التركية بخصوص التواجد العسكري في العراق.

العبادي رأى أنه إذا ما حُررت الموصل، فإن داعش سيفقد أهم عناصر وجوده وهو التمدد، مبدياً الاستعداد للتعاون مع دول الجوار لمكافحة الارهاب.

ورفضاً للدور التركي في معركة الموصل، تظاهر الآلاف من العراقيين في وقت مبكر من صباح الثلاثاء أمام مبنى السفارة التركية في العاصمة بغداد للمطالبة بإخراج القوات التركية من العراق.

وانتشرت أعداد كبيرة من القوات العراقية في محيط السفارة التركية في حي الوزيرية ببغداد لتأمين مبنى السفارة والعاملين فيها مع انطلاق المظاهرة التي خرجت استجابة لدعوة مقتدى الصدر.

وقد توافدت أعداد كبيرة من المتظاهرين إلى مكان المنطقة. وحمل المتظاهرون أعلام العراق ولافتات تطالب السلطات التركية بسحب قواتها من شمال البلاد.