أخبار عاجلة

السعودية تقول إنها صنفت فردين وكيانا “إرهابيين” لارتباطهم بحزب الله

السعودية/ نبأ- صنفت السعودية الخميس، اسمين لفردين وكيان واحد لارتباطهم بأنشطة تابعة لـ "حزب الله" اللبناني، مشددة إنها سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحركة المقاومة وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف.

وقالت الحكومة السعودية في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن الإسماء المتورطة هي "محمد المختار فلاح كلاس، من مواليد 1 سبتمبر 1987، وحسن حاتم جمال الدين من مواليد 11 مايو 1983 ".

كما صنفت المملكة "شركة المنظفات العالمية (غلوبال كلينرز) وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيسي في مدينة (بغداد)، ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان".

وقال البيان "السعودية ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة أو منظمة دولية على مليشيات حزب الله وأنشطته الإرهابية والإجرامية".

وكان مجلس التعاون الخليجي ووزراء الداخلية العرب، قد قررا اعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة إرهابية في آذار مارس 2016، ليأتي ذلك مكمّلا لتوتر العلاقات بين السعودية ولبنان، على هامش وقف المساعدات السعودية للبنان المقررة بشراء الأسلحة من فرنسا لتسليح الجيش اللبناني وفق اتفاق سابق في عام 2014  والّتي تقدّر بـ 4 مليارات دولار.