أخبار عاجلة

مصدر: عمليات تنسيق بين السعودية وتنظيم القاعدة لخطف موظفي إغاثة في اليمن

اليمن/ نبأ- اعترفت لجنة تحقيق تابعة للتحالف السعودي، أن التحالف مسؤول عن الغارة الدامية التي تعرض لها مستشفى تديره منظمة "أطباء بلا حدود" غير الحكومية في منطقة عبس بمحافظة حجة في أغسطس الماضي.

وكانت أطباء بلا حدود نددت بالغارة الجوية التي أسفرت عن مقتل تسعة عشر شخصا، معتبرة أنها غير مبررة.

المتحدث باسم لجنة التحقيق منصور المنصور، ادعى إن الغارة جرت بالخطأ، زاعما إن الضحايا كانوا سبعة فقط، وأضاف ان قوات التحالف شنت في ذلك اليوم غارة استهدفت قياديا من اللجان الشعبية  قرب مبنى لم يعرف بداية على أنه مستشفى. وأضاف المتحدث أنه بسبب هذا الخطأ غير المقصود، وعلى التحالف الإعتذار وتقديم تعويضات.

في سياق متصل، كشف مصدر أمني يمني عن عملية تنسيق عالية تجري بين ضباط مخابرات سعوديين وقيادات في تنظيم القاعدة للقيام بعمليات اختطاف لموظفي الإغاثة الانسانية من عرب وأجانب في عدد من محافظات الجمهورية .

وأوضح المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، أن ضباط الإرتباط في منفذ الوديعة استدعوا قيادات من القاعدة وطلبوا منهم القيام بعمليات اختطاف موظفي اغاثة في عدد من المحافظات، مؤكداً أن قيادات القاعدة أبدوا تجاوبهم.

وأهاب المصدر بكافة العاملين في منظمات الإغاثة توخي الحيطة والحذر، داعيا المجتمع الدولي والمنظمات العاملة في المجال الإنساني إلى اتخاذ المواقف المناسبة تجاه هذه المخططات التي يراد منها تشويه صورة اليمنيين.