أخبار عاجلة
منشدون يحيون أمسية بمناسبة ولادة النبي محمد (ص) في بلدة الربيعية في القطيف، يوم الخميس 15 ديسمبر/كانون الأول 2016م

أهالي الربيعية في القطيف يحيون ذكرى ولادة النبي محمد لتكريس الوحدة

أحيت بلدة الربيعية في جزيرة تاروت في المنطقة الشرقية للسعودية ذكرى ولادة النبي محمد (ص) بأمسية إنشادية، تأكيداً على مفهوم الوحدة بين المسلمين.

تقرير دعاء محمد

في ظل أجواء الوحدة بين المسلمين ونبذ الفرقة بين المسلمين، يصر أهالي القطيف على تكريس مفاهيم الوحدة في السعودية عبر المناسبات الدينية. فقد أقامت “جمعية النشاط الثقافي” في الربيعية، والتي تعد من أبرز المؤسسات الدينية الثقافية التي تعنى بتغذية الأجيال بالمفاهيم الإسلامية، احتفالا بمناسبة ولادة نبي الرحمة محمد (ص) تحت شعار “ثم دنا”.

وشارك في الأمسية التي أقيمت في مسرح في بلدة الربيعية أربع فرقة إنشادية وهي فرقة “فجر الإسلام” وفرقة “وعد السلام” إضافة إلى فرقة “الولاية” و”منتظرون” برنامج الإحتفال ركز على أهمية الوحدة الإسلامية في أسبوعها، كما تضمن إضافات جديدة وإبداعات مبتكرة.

وشارك في الإحتفال أهالي المنطقة وعدد من مثقفيها ورجال الدين فيها، وأشارو القيمون على الحفل إلى رسالته الوحودية، كما شددوا على أهمية المشاركات المتنوعة فيه وخاصة الشعرية.

وأوضحوا أن من بين المشاركين شعراء ومنشدون بحرينيو الجنسية، تحدثت مشاركتهم عن وصول الرسالة الإسلامية إلى بلادهم. وتعدّ ذكرى ولادة نبي الرحمة محمد (ص) من أعظم المحطّات التي يحييها المسلمون كل عام.

وعلى الرغم من الاختلاف التاريخي حول يوم الولادة فإن قائد الثورة الإسلامية في إيران الإمام الخميني أعلنها أسبوعاً للوحدة الإسلامية يحيوه المسلمون سوية، يشددون فيه على أهمية نبذ محاولات التفرقة.