أخبار عاجلة
بن علوي وشكري خلال لقائهما في مسقط، يوم الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2017م

مسقط: بن علوي يبحث وشكري الأزمة السورية والحرب في اليمن

عُمان/ نبأ/ وكالات – التقى وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي، يوم الإثنين 9 يناير/كانون الثاني 2017م في مسقط، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، حيث بحثا التعاون الثنائي والإعداد للقمة العربية والحرب في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العُمانية أحمد أبو زيد، عقب اللقاء، إن الوزيرين بحثا العلاقات الثنائية ووجّها بالبدء في الإعداد للدورة الـ14 للجنة المشتركة المصرية العُمانية المقرر عقدها في عام 2017م في مسقط، مشيراً إلى أن الوزيرين توافقت رؤاهما على أهمية أن تكون القمة العربية المقبلة غير تقليدية، وأن تتمكن الدول العربية من طرح رؤية جديدة للتعامل مع التحديات غير المسبوقة التي تواجه المنطقة العربية، وأن تضطلع الدول الرئيسة بدور في إدارة حوار يتسم بأكبر قدر من الشفافية والمصداقية خلال تلك القمة.

وأضاف أبو زيد أن المباحثات تناولت أيضاً تطورات الأزمة اليمنية وجهود عُمان ومصر لدعم التسوية السياسية للأزمة في اليمن، ودار نقاش مطول حول الأزمة في سوريا.

من جهته، اعتبر شكري أن العلاقات العُمانية المصرية هي “علاقة تاريخية اتسمت دائماً بالتقارب في وجهات النظر وانتهاج سياسات متطابقة تسهم في تعزيز الاستقرار والتضامن العربي”.