أخبار عاجلة
عناصر من الجيش اليمني و"اللجان الشعبية" خلال عملية في جيزان

مقتل ضباط وجنود سعوديين في جيزان وعشرات من المرتزقة في ذباب ونهم

السعودية، اليمن/ نبأ – مجدداً، نفذ الجيش اليمني و”اللجان الشعبية” عملية نوعية في جيزان، أسفرت عن مقتل ضباط سعوديين برتب رفيعة المستوى، ودفعت الجنود السعوديين إلى الفرار نحو منطقة الخوبة، فيما واصل الجيش و”اللجان” صد زحوف مرتزقة العدوان السعودي في منطقة ذباب القريبة من باب المندب، وقتلوا وجرحوا عدداً كبيراً من المرتزقة.

وشهدت جيزان عملية نوعية للجيش اليمني و”اللجان الشعبية” ضد مواقع سعودية عسكرية، بدأت منذ صباح الأحد واستمرت حتى مسائه، شملت قصفاً مباشراً واقتحاماً وتدمير آليات عسكرية، قتل خلالها ضباط سعوديون، رتبهم عالية، وقتل وجرح عدد كبير من الجنود السعوديين.

وجرى التخطيط للعملية بشكل دقيق، وفقاً لما أكده مصدر عسكري يمني لـ”المسيرة”، من حيث اتخاذ تكتيكات عسكرية متطورة “وكان عنصر المفاجئة هو العامل الأساسي في نجاح العملية”، وأوضح المصدر أن القصف في جيزان ركز على معسكر الغاوية الاستراتيجي وموقع التبة الحمراء وموقع القمامة وقائم زبيد والشبكة والكرس بالمدفعية والصواريخ والاستهداف المباشر للآليات المتمركزة في المعسكر والمواقع وتدمير التحصينات قبل تنفيذ عملية الاقتحام.

وأضاف المصدر أن الجيش و”اللجان” اقتحموا المواقع وقتلوا فيها عشرات الجنود السعوديين من بينهم ضباط برتب كبيرة، وجرحوا عشرات منهم، وأحرقوا عدداً من الآليات ومخازن الأسلحة وغنموا أسلحة مختلفة، مؤكدا أن موجات فرار جماعي للجنود السعوديين والآليات إلى مدينة الخوبة شوهدت أثناء العملية.

وللمرة الثانية في يوم الأحد، كسر الجيش و”اللجان” محاولة زحف ثانية لقوات تحالف العدوان ومرتزقته شمال منطقة ذباب القريبة من باب المندب جنوب غرب محافظة تعز. وأفاد مصدر عسكري “المسيرة نت” أن كسر الزحف تم بالرغم من أنه ترافق مع غارات جوية مكثفة وقصف طائرات “أباتشي” ومشاركة طائرات الاستطلاع وقصف البارجات الحربية على منطقة الجديد شمال ذباب، استمر منذ العصر حتى المساء.

وأكد المصدر أن العدو “مني بخسائر كبيرة في العديد والعتاد حيث تم تدمير عدد من الآليات وقتل العشرات من الغزاة والمرتزقة وجرح آخرين”. وكان العشرات من مرتزقة العدوان السعودي “الجنجويد”، وهم القوات السودانية التي استقدمتها السعودية إلى اليمن، ومعهم عناصر من “القاعدة” و”داعش”، قد لقوا حتفهم وقت سابق الأحد، خلال كسر الجيش و”اللجان” زحفاً كبيراً للعدوان استمر منذ صباح الأحد حتى عصره على منطقة الجديد شمال ذباب، وترافق أيضاً مع قصف جوي للطائرات الحربية و”أباتشي” والبوارج الحربية.

وفي نهم شمال شرق صنعاء، تمكن الجيش و”اللجان”، الأحد، من تطهير مواقع عدة في جبهة يام، وقتلوا خلال عمليات التطهير عشرات المرتزقة بالإضافة إلى جرح آخرين، وذلك بحسب ما أفاد به مصدر عسكري “المسيرة نت”. وأكد المصدر أسر اثنين من المرتزقة وغنم عدد من الأسلحة المتنوعة، وتدمير طقم عسكري يحمل عدداً من المرتزقة بصاروخ موجه شرق منطقة يام.

وقتل 70 من مرتزقة العدوان خلال اليومين الماضيين في محيط جبل يام في نهم، تم سحب 30 جثة منهم من أرض المعركة صباح الأحد لدفنهم في مقبرة مأرب، بعد يوم من سحب 40 جثة.