أخبار عاجلة

“أرامكو” تعين شركة بريطانية لتقييم احتياطات النفط قبل الاكتتاب

السعودية/ نبأ- كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن شركة أرامكو السعودية، عينت جهة خارجية لتقييم احتياطاتها النفطية وهي شركة جافني كلاين وشركاه البريطانية في أحدث الخطوات التي اتخذتها الشركة قبل الاكتتاب.

ووفق الصحيفة، فإن جافني كلاين لن تكشف عن الحجم الكلي لاحتياطات أرامكو، ولكنها ستكشف كم سنة يمكن أن تدوم احتياطات الشركة.

وتقدر أرامكو احتياطاتها المؤكدة سنويا بنحو لا يقل عن 260 مليار برميل، ولكن الشركة تريد رفع هذه الاحتياطات خلال العقدين المقبلين من خلال تطوير وسائل إنتاج جديدة ورفع معامل الاستخلاص من المكامن، حسبما أوضح مسؤول في الشركة سابقا للصحيفة.

وفي نوفمبر الماضي، قال أمين الناصر في رده على سؤال من أحد الصحفيين خلال حوار الطاقة في الرياض حول الكيفية التي ستتعامل بها أرامكو مع تضمين الاحتياطات النفطية في القوائم المالية التي ستنشر العام المقبل وهو السؤال الأهم بالنسبة للمملكة التي تمتلك ربع الاحتياطات النفطية المؤكدة في العالم، قال الناصر "نتبع قواعد جمعية مهندسي البترول فيما يتعلق بتقدير احتياطاتنا النفطية، ولا يوجد لدينا مشكلة في هذا الأمر حتى من قبل الاكتتاب فنحن لدينا المنظومة والحوكمة فيما يتعلق بتقييم احتياطاتنا".