أخبار عاجلة

صحيفة: تدريب مجموعة من قوات مكافحة الشغب البحرينية في تل أبيب

البحرين/ نبأ- كشفت صحيفة Tribune Juive، أن "وزيرًا إسرائيليًا، تحدث عن تدريب مجموعة من قوات مكافحة الشغب البحرينية في تل أبيب".

وذكرت الصحيفة، أن تساخي هنغبي، وهو الوزير الإسرائيلي المسؤول عن التعاون الإقليمي، أكد أن البحرين هي إحدى الدول العربية التي تربطها علاقات اقتصادية وأمنية وثيقة مع إسرائيل، وأنّه يتم تدريب قادة قوات مكافحة الشغب البحرينية في تل أبيب.

وقال هنغبي، وهو أحد الوزراء المقربين من رئيس الوزراء  بنيامين نتنياهو، إن هذا التّدريب جزء من برنامج خاص، لافتا إلى أن "أعضاء الوفد الاقتصادي الاسرائيلي زاروا البحرين الشهر الماضي بجوازات سفر أوروبية أو أمريكية، وقد تداولوا موضوع الاستثمار في قطاعات مختلفة مع المسؤولين ورجال الأعمال في هذا البلد".

في سياق متصل، صنّفت منظمة فريدوم هاوس، مملكة البحرين، كسادس أسوأ دولة في العالم تراجعا في الحريات على مدى عشر سنوات. وعلى هذا المقياس صُنّفت المنامة في مرتبة أسوأ من اليمن وسوريا وأفغانستان.

وكانت البحرين قد سجّلت تراجعا بـخمسة وعشرين نقطة خلال العشر سنوات الأخيرة، على مؤشر الحريات في العالم، بحسب تقرير المنظمة السنوي عن الحريات في العالم، والذي صدر خلال الشهر الجاري.

وفي التفاصيل احتفظت البحرين بأسوأ تقدير على المقياس في مؤشر الحقوق السياسية، وبـست نقاط على مؤشر الحريات المدنية.