أخبار عاجلة
الحوثي متحدثاً في خطابه المتلفز في "الذكرى السنوية للشهيد"

الحوثي: القادم أعظم على مستوى التنكيل بالعدو السعودي

اليمن نبأل – أكد قائد حركة “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي أن الشعب اليمني “يبني قدراته العسكرية على نحو مذهل بالرغم من الحصار الشديد”، مشيراً إلى أن “على رأس القدرات طائرات بلا طيار وصاروخ “بركان 2” الذي يصل إلى الرياض وإلى ما بعد الرياض”، كاشفاً عن المزيد من المفاجئات التصنيعية خلال الأيام المقبلة.

وشدد الحوثي، في خطاب بمناسبة “الذكرى السنوية للشهيد”، على أن هناك “مسارات في تطوير الدفاع الجوي ستؤتي ثمارها قريباً”، مؤكداً أن “القادم أعظم على مستوى التنكيل بالعدو”، مشيراً إلى صناعات حربية جديدة سيُترك الحديث عنها “للأفعال لا للأقوال”.

واشار إلى أن العدوان السعودي “أجندة أميركية وإسرائيلية تنفذها قوى مفلسة في المنطقة وهذا العدوان هو عدوان أجنبي استغل البعض من الأغبياء والطامعين واستغل بعض العناوين الداخلية خدمة لعدوانه”، مضيفاً “هدف العدوان أن يسلب منا كشعب حريتنا واستقلالنا وأرضنا وثروتنا وكرامتنا”. ولفت إلى أن “من يعادي إسرائيل ومن يناهض الهيمنة الأميركية يرى فيه النظام السعودي عدواً له ويسعى إلى استهدافه بكل قوة”.

وذكر الحوثي إن العدوان “جعل الإمارات والسعودية تخرجان من زمن النعمة إلى نفق مظلم من الأزمات الاقتصادية، والأمر الآخر من ثمرات الصمود أن شعبنا أَلحق بقوى العدوان خسائر جسيمة وآلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى”.

وتوجه إلى النظام السعودي بالقول: “مهما كانت التضحيات والتحديات فموقفنا بصمودنا وثباتنا وإصرارنا على حريتنا هو موقف مبدئي إنساني أخلاقي لا نحيد عنه”، لافتاً الانتباه إلى أن العدوان “لم تنفع فيه المخارج السياسية وليس أمامنا كشعب إلا الصمود والثبات ومعنيون بكل ما يعزز الثبات ويحقق النصر”.

ونبه إلى أن “الجميع معنيون بمواجهة كل أشكال التخريب الداخلي ومن يلعبون هذا الدور موسومون بالخيانة”، محذراً من أن هناك “مندسون وعمل مكثف من الأعداء لشق الصف الوطني وزعزعة الثقة ما بين المكونين الكبيرين في هذا البلد”.

وإذ اعتبر الحوثي أن “الآلية العملية الحقيقية هي الوسيلة الفعالة لمواجهة الفساد ولا فائدة من المهاترات الإعلامية”، قال: “إننا معنيون بتحريك مؤسسات الدولة بخدمة المواطن والعناية بالاقتصاد خاصة أن هناك استهداف كبير جداً للجانب الاقتصادي”.