أخبار عاجلة
صناديق كرتونية تحوي قطع سيارات مقلدة تبيعها المؤسسة التجارية الموقوفة

إغلاق مؤسسة تجارية تبيع قطع سيارات مقلدة وتوقيف “سوليدرتي” للتأمين

الرياض/ نبأ – أعلنت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، يوم الإثنين 20 مارس/آذار 2017، صدور حكم قضائي بإغلاق وتغريم مؤسسة تجارية تورطت في تخزين وتسويق وبيع قطع غيار السيارات المقلدة لعلامات تجارية مشهورة.

وأوضحت الوزارة، في بيان عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أن دائرة القضايا التعزيرية الخامسة في المحكمة الجزائية في الرياض، قررت ثبوت مخالفة المؤسسة لنظام العلامات التجارية، عبر طباعة وتقليد علامات تجارية مسجلة لدى الوزارة (تويوتا، أي سي ديلكو، هوندا، هونداي، فورد، بي إم دبليو)، ولصقها على قطع غيار مقلدة.

وبحسب البيان، قضت المحكمة بإغلاق المؤسسة مع مصادرة البضاعة المقلدة وإتلافها، وحبس مالك المؤسسة والمسؤول عن الموقع، وتغريم كل منهما مليون ريال (266.6 ألف دولار)، والسجن لمدة سنتين، وإغلاق المؤسسة، وإبعاد العامل المسؤول عن البلاد. بعد تنفيذ الحكم عليه، وكذلك قضت المحكمة بنشر مضمون الحكم في صحيفتين محليتين على نفقة المحكوم عليهما.

من جهة أخرى، قرر رئيس ‫مجلس الضمان الصحي، ‪ توفيق الربيعة، إيقاف شركة “سوليدرتي” السعودية للتأمين بدءاً من يوم الإثنين 20 مارس/آذار، لمخالفاتها أنظمة ‫الضمان الصحي.

ووفقاً لمجلس الضمان الصحي التعاوني، تبين أن لدى الشركة مخالفات وتجاوزات في بيع وثائق الضمان الصحي التعاوني، ومخالفة للنظام واللائحة التنفيذية والوثيقة الموحدة.