أخبار عاجلة

رئيس وزراء تركيا وأمير الكويت يبحثان سبل زيادة الاستثمارات المتبادلة

أنقرة/ وكالات- شدد كل من رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، على أهمية تعزيز آواصر الصداقة من جهة، وزيادة الاستثمارات بين البلدين من جهة آخرى.

جاء ذلك في لقاء جمعهما الثلاثاء في العاصمة أنقرة، حيث وصل أمير الكويت لتركيا أول أمس الإثنين، في إطار زيارة رسمية تتواصل حتى يوم الأربعاء.

وذكرت مصادر في رئاسة الوزراء التركية لـ"الأناضول"، أن يلدريم وأمير الكويت عقدا اجتماعا مغلقا في أحد فنادق العاصمة استمر ساعة ونصف الساعة.

وأضافت المصادر أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، في إطار روابط الأخوة والصداقة الوثيقة بينهما.

وأوضحت أن يلدريم وأمير الكويت بحثا سبل التعاون في عدد من المجالات، من أبرزها التجارة والثقافة والصناعات العسكرية فضلا عن قطاع السياحة.

وتقدم يلدريم بشكره إلى الشيخ صباح على تضامنه مع تركيا في كفاحها ضد منظمة "فتح الله كولن"، مؤكدا أن أنقرة مستعدة لتقديم الدعم اللازم للسلطات الكويتية في هذا الإطار.

من جانبه، لفت الشيخ صباح أن بلاده تولي أهمية كبيرة إلى علاقاتها مع تركيا، وتعي الدور الكبير الذي تلعبه في المنطقة.

ويرافق أمير الكويت وفد رسمي يضم كلًا من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ محمد الخالد الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس خالد الصالح، وعدد من كبار المسؤولين.