أخبار عاجلة

ولي العهد السعودي يفتح مع فرنسا ملف مكافحة “داعش” في لبنان والعراق وسوريا

السعودية/ نبأ-  كشفت صحيفة «الحياة» السعودية أن محادثات الأمير سلمان بن عبدالعزيز الفرنسية، مع وزيري الدفاع جان إيف لو دريا، والخارجية لوران فابيوس، تطرقت لمكافحة خطر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) الإرهابي في سوريا والعراق، وضرورة الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق، وضرورة انتخاب رئيس للبنان بأسرع وقت.

وشملت محادثات ولي العهد السعودي مع وزير الدفاع الفرنسي التعاون في مجال الدفاع وقطاع البحرية.

وكان ولي العهد السعودي بدأ (الإثنين) زيارة رسمية لفرنسا تستغرق خمسة أيام، أجرى في مستهلها محادثات مع الرئيس فرانسوا هولاند.

وشددت محادثاته في باريس (أمس) مع وزيري الدفاع والخارجية على تعزيز التعاون الثنائي، ورغبة البلدين في تعزيز علاقاتهما وتطويرها.

 وقالت الصحيفة أن مكافحة «داعش» في العراق وسوريا تصدرت المحادثات، وكان هناك توافق على أنه تهديد خطر للمنطقة، وأنه ينبغي بذل كل الجهود للتصدي لهذا التهديد. وكان هناك أيضاً توافق على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية في العراق. وكان الرئيس هولاند أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس العراقي فؤاد معصوم (الثلثاء) في هذا الشأن.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن سبب تأخير توقيع العقد بين فرنسا والسعودية على المعدات العسكرية للبنان مردّه الانتظار لانتخاب رئيس جديد في لبنان.