أخبار عاجلة

السعودية تصف ضرب سوريا بـ”القرار الشجاع” لترامب

السعودية/ نبأ- أعلنت السعودية عن "تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سوريا"، صباح اليوم الجمعة ضد قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص.

وحمّل مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية – في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية – النظام السوري "مسؤولية تعرض سوريا لهذه العمليات العسكرية".

ونوه المصدر بهذا "القرار الشجاع للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يمثل ردًا على جرائم هذا النظام تجاه شعبه في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن إيقافه عند حده".

وبهذا الاعلان تكون السعودية أول دولة تعلن تأييدها للعمليات العسكرية الأمريكية في سوريا.

وهاجمت الولايات المتحدة، صباح اليوم الجمعة، قاعدة الشعيرات الجوية بمحافظة حمص، مستهدفة طائرات سورية ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار، فيما قيل انه رد على مجزرة خان شيخون بإدلب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جيف ديفيس، "بتوجيه من الرئيس (دونالد ترامب) نفذت القوات الأمريكية هجوماَ بصواريخ كروز (نوع توما هوك) في الساعة 08:40 من مساء الثلاثاء بتوقيت الساحل الشرقي (04:40 صباحاً من يوم 7 أبريل في سوريا)".

وتابع "تم تنفيذ الغارة باستخدام صواريخ توماهوك للهجمات البرية، انطلقت من المدمرتين يو اس اس بورتر ويو اس اس روس، شرق البحر المتوسط"

وأبان أن 59 صاروخاً استهدفت "طائرات وملاجئ الطائرات ومستودعات للوقود والدعم اللوجستي ومستودعات الذخائر ونظم الدفاع الجوي وأجهزة الرادار".

وكشف ديفيس، أن الغرض من الهجوم هو "ردع النظام من استخدام الأسلحة الكيماوية".