أخبار عاجلة
حسين دهقان، مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران: كأن السعودية تقول ممنوعة حكومة عراقية مقربة من طهران

وزير الدفاع الإيراني: تكرار الأميركيين للعدوان على سوريا سيكلفهم باهظاً

طهران/ نبأ – أكد وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أن على الأميركيين أن “يعلموا بأن تكرار العدوان على سوريا سيكلفهم الثمن باهظاً”، وعليهم أن “يعلموا أن إجراءاتهم لن تبقى من دون جواب”.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن دهقان قوله، خلال اتصال هاتفي يوم الثلاثاء 11 أبريل/نيسان 2017، مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، إن “الخطوة العدوانية لأميركا في مهاجمة قاعدة الشعيرات الجوية تتعارض مع جميع المواثيق الدولية، وتعد اعتداءً صارخاً على بلد مستقل بهدف تقوية المعنويات المتزعزعة للإرهابيين في سوريا”.

واعتبر دهقان أن العدوان الأميركي على سوريا “محاولة لتلميع صورة ترامب في المحافل السياسية الأميركية وصرف أنظار الرأي العام عن المشاكل الداخلية”. وأوضح أن أميركا “ومن أجل التعويض عن هزائم الإرهابيين في المنطقة تسعى إلى تمرير سيناريو مشبوه وخطر وصولاً إلى خلق إجماع ضد الحكومة الشرعية في سوريا وتبرير وجودها العسكري في المنطقة”.

وتابع دهقان قائلاً: “على الارهابيين أن يفهموا أنه لا يمكنهم التمادي في جرائهم أكثر وعلى الاميركيين ـن يعلموا بأن تكرار العدوان سيكلفهم الثمن باهظاً وعليهم أن يعلموا أن إجراءاتهم لن تبقى من دون جواب”.

بدوره، أيد وزير الدفاع الروسي خلال الاتصال الهاتفي تصريحات نظيره الايراني بشأن ضرورة “الإسراع في تقوية الجيش والقوات الشعبية السورية في حربها ضد الإرهاب”، وقال إن بلاده عازمة على “توظيف طاقاتها في الحقلين السياسي والعسكري وتوجيه ضربات ساحقة للإرهاببين وتضييق الخناق عليهم”.