أخبار عاجلة

اختتام مناورات التمرين البحري السعودي الأردني “عبدالله 5”

السعودية/ نبأ- اختتمت اليوم الثلاثاء في الأسطول الشرقي بالجبيل، مناورات التمرين البحري الثنائي السعودي الأردني (عبدالله 5 )، بالذخيرة الحية شاركت فيها مجموعة الأمن البحرية الخاصة السعودية والعمليات البحرية الخاصة الأردنية.

ومن الفرضيات التي تم تنفيذها خلال التمرين الذي امتد نحو 3 أسابيع، التدريب على العمليات الخاصة التقليدية وغير التقليدية شملت على عمليات الإنزال بالحبال من الطائرة العمودية (سوبربوما) واستخدام الزوارق السريعة واستخدام الطائرة بدون طيار في عمليات الاستطلاع واستطلاع الشواطئ ، والتدريب في مجال مكافحه الإرهاب، والتدريب على إزالة الألغام باستخدام احدث الأجهزة المتطورة في عملية الكشف عنها والتعامل معها، كذلك تم التدريب على عملية التعامل مع المتفجرات المبتكرة والذخائر العمياء.

ويهدف التمرين، إلى تعزيز التعاون المشترك، وتبادل الخبرات، وتنمية المهارات العسكرية، والتدريب على العمليات الخاصة بمكافحة الإرهاب، والتعامل مع المتفجرات، لرفع الكفاءة والجاهزية القتالية).

الجدير بالذكر، أن "مناورات عبدالله 5" انطلقت يوم ١٨ من الشهر الماضي. وهي النسخة الخامسة من المناورات التي بدأت العام ٢٠١٢ .