أخبار عاجلة
مبنى صندوق التنمية العقارية في الرياض

“الصندوق العقاري” يشكو عدم تعاون “الإسكان” و”الخدمة الاجتماعية”

الرياض/ نبأ – أرجع تقرير “صندوق التنمية العقارية” قصور الصندوق في تنفيذ ما أوكل إليه من مهام إلى “عدم تعاون” وزارتي الإسكان والخدمة الاجتماعية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “عكاظ”.

وأكد مندوبو الصندوق أمام لجنة الحج والإسكان والخدمات في مجلس الشورى، إبان مناقشة التقرير، أن الصندوق لم يتسلم أية مبالغ من وزارة الإسكان، في تأكيد على عدم تنفيذ توصية المجلس بدعم الصندوق.

كما كشف الصندوق، في تقريره، عن عدم تعاون وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تزويده بجميع البيانات المطلوبة لتنفيذ قرار المجلس بشأن وضع ضوابط لإعفاء المقترضين الذين يثبت عجزهم عن السداد.

وأشار الصندوق إلى أن أمرًا ساميًا صدر بتشكيل لجنة من بعض الجهات الحكومية لدراسة هذا القرار، لكن “الاجتماعية” لا تتعاون معه، خصوصاً أن الموضوع “يمس شريحة كبيرة من المواطنين”، كذلك يجد الصندوق صعوبة في التحصيل منهم، مؤكدًا أن القرض “حق مكتسب لكل مواطن”، وأن الإجراءات في الإقراض “تختلف من مواطن إلى آخر حسب دخله الشهري”.

ونبّه الصندوق إلى أنه ليس مؤسسة ربحية حتى يعفي العاجزين عند الدفع، مشيرًا إلى إجراءات عدة لذلك حتى يتم الرفع بالأسماء وحصرها، ومن ثم صدور أوامر ملكية بالإعفاء.