أخبار عاجلة

ترامب: زعماء عرب أشاروا إلى قطر عندما حذر من تمويل التطرف

واشنطن/ نبأ- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدات عبر موقع "تويتر"، يوم الثلاثاء، "إنه حذر خلال زيارته للشرق الأوسط من تمويل "الفكر المتطرف" وإن زعماء بالمنطقة أشاروا إلى قطر".

وأضاف ترامب، إن زيارته للرياض بين 20 و21 مايو الحالي، "تؤتي ثمارها بالفعل" إذ أوفى زعماء إقليميون بوعودهم باتخاذ موقف صارم من تمويل الجماعات المتشددة، وفق "رويترز".

وقال ترامب في سلسلة تغريدات على موقع تويتر "من الجيد للغاية رؤية زيارة السعودية مع الملك و50 دولة أخرى تؤتي ثمارها بالفعل. قالوا إنهم سيتخذون موقفا صارما من تمويل التطرف وكل الإشارات كانت لقطر. ربما تكون هذه هي بداية النهاية لرعب الإرهاب".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، قالت رداً على سؤال حول رد فعل الرئيس الأمريكي، على قطع عدد من الدول العربية علاقاتها بقطر: "الرئيس ملتزم بمواصلة إجراء محادثات مع جميع الأشخاص المشاركين في تلك العملية، ومع جميع تلك البلدان.

وأضافت:  نحن نريد أن نواصل تخفيف التصعيد. وفي هذه المرحلة، نواصل العمل مع كل من هؤلاء الشركاء.

وكانت السعودية ومصر والإمارات والبحرين أعلنت قطع العلاقات مع قطر أمس الأثنين وانضمت حكومة طبرق في ليبيا، وجزر المالديف في وقت لاحق. بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة، الأمر الذي يرجح قيامهما بدور لحل الخلاف الخليجي الخليجي.