أخبار عاجلة

مغردون: إختراق الإمارات لوكالة أنباء قطر “مراهقة سياسية”

شنّ رواد مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هجوماً على دولة الإمارات، بعد الأنباء التي تواردت حول مسؤولية أبو ظبي عن حادثة اختراق وكالة الأنباء القطرية، والتي اتخذت ذريعة لمقاطعة الدوحة من قبل الدول الأربع.

تقرير سناء ابراهيم

بموازاة الكشف عن مسؤولية دولة الإمارات في حادثة اختراق وكالة الأنباء القطرية، والتي كانت الشرارة التي انطلقت منها الأزمة الخليجية، دشن نشطاء خليجيون على موقع تويتر، حملة ضد أبو ظبي.

وتحت وسم "الإمارات وراء قرصنة وكالة الأنباء"، اعتبر المغردون المنتمون إلى مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، أن الفساد والإفساد بات عنوان الإمارات، التي  تقوم بتصرفات أقسى على العرب من اليهود، وفق تعبيره.

الصحفي والكاتب القطري فهد العمادي، اعتبر أن الإمارات تحتاج إلى وزارة للإخلاق، معتبرا أنه على الرغم من علاقات ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد مع واشنطن إلا أن الصفعات تأتيه منها تباعاً، مضيفاً أن "الدول مقامات".

المغرد السعودي المعروف باسم كشكول، وصف الإختراق باللمم، معتبرا أن من  ألحد في بيت الله وطرد المعتمرين، لن يؤنبه ضميره على الإختراق.

مغردون اعتبروا أن الاختراق يشكل البداية والنهاية للإمارات، واصفين ما جرى بأنه مراهقة سياسية، فيما أشار آخرون إلى أن الامارات وراء كل فساد، على حد تعبيرهم.

تجدر الإشارة إلى أن تحقيقات أولية قامت بها قطر بمشاركة محققين أميركيين، أظهرت أن عملية القرصنة استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية.