أخبار عاجلة

بعد شهرين على الأزمة الخليجية.. مبعوث أمير الكويت يتوجه إلى قطر

الكويت/ نبأ- سلّم مبعوث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح الكويت صباح اليوم الأربعاء، رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثانى أمير قطر، وفق وكالة "كونا" الكويتية.

جاء ذلك بعد تسليم الكويت رسائل خطية لدول المقاطعة (السعودية والبحرين والإمارات ومصر)، في إطار جهود الوساطة التي تقودها الكويت بين قطر والدول الأربع المقاطعة لإنهاء أسوأ خلاف دبلوماسي منذ عقود بين دول الخليج العربي.

ولم تكشف وكالة الأنباء "كونا" عن مضمون الرسائل المبعوثة إلى كل من القاهرة والرياض والمنامة وأبوظبي والدوحة، إلا أن أمير الكويت صباح الأحمد الصباح يقود جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو الماضي، يوم قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

على جانب آخر، ذكر مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية، أن مبعوثَين أميركيَّين سيتوجَّهان إلى منطقة الخليج هذا الأسبوع؛ بهدف المساعدة في حل الأأزمة الدبلوماسية المستمرة بين قطر و4 دول خليجية إضافة إلى مصر  منذ أكثر من شهرين.