أخبار عاجلة
وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني

وزير الخارجية القطري: إعادة بناء الثقة بين دول الخليج ستحتاج إلى وقت طويل

الدوحة/ نبأ- كشف ​وزير خارجية قطر​، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن "إعادة بناء الثقة بين ​دول مجلس التعاون​ الخليجي ستتطلب "وقتا طويلا" بسبب الأزمة الدبلوماسية في المنطقة".

وأكد عبد الرحمن آل ثاني الوزير في لقاء مع ​صحافيين​ في ​الدوحة​، أن "قطر كانت إحدى الدول المؤسسة لمجلس التعاون، ونحن لا زلنا نعتبر أن هذه المنظمة مهمة جدا بالنسبة لنا جميعا في هذه المنطقة".

ورأى أن "المجلس قام على مفهوم الأمن الاستراتيجي، وبني على الثقة لكن للأسف فَقَدَ هذا العامل مؤخرا بسبب الأزمة"، مشيراً الى أن "إعادة بناء الثقة مجددا ستحتاج إلى وقت طويل"، مؤكداً أن "الدوحة تأمل في استعادة هذه الثقة".

ويقود أمير الكويت جهود وساطة لحل الأزمة الخليجية، منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، حيث قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها إجراءات عقابية، بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما نفته الدوحة بشدة.

وقدمت الدول الأربع، عبر الكويت، قائمة تضم 13 مطلبا لإعادة العلاقات مع قطر، بينها إغلاق قناة "الجزيرة"، وتخفيض التمثيل الدبلوماسي بين قطر وإيران، وتسليم المصنفين أنهم "إرهابيين" ممن يتواجدون على الأراضي القطرية.