أخبار عاجلة
جدارية عليها صورة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني في العاصمة الدوحة

قطر: مستمرون بدورنا في المنطقة والعالم برغم تدخلات دول لها أهداف وهمية

قطر / نبأ – أكد مدير مكتب الاتصال في الحكومة القطرية، سيف بن أحمد آل ثاني، أن بلاده ستواصل لعب دورها في المنطقة والعالم، معتبراً أن هناك دولاً لها “أهداف وهمية” بالتدخل في السياسة الخارجية والشؤون الداخلية للدول ذات السيادة، في تلميح إلى السعودية والإمارات.

وقال سيف بن أحمد آل ثاني، في سلسلة تدوينات على حسابه على “تويتر”، يوم الأحد 27 أغسطس / آب 2017، إن “قطر ستواصل لعب دورها في أن تكون لاعباً رئيساً ومؤثراً في المنطقة والمجتمع الدولي”. وأضاف “العلاقات الثنائية بين قطر والدول الأخرى مبنية على أساس المصالح المشتركة والاحترام المتبادل”.

وإذ رأى أن “هناك دولاً لها أهداف وهمية بتدخلاتها غير المقبولة في السياسة الخارجية والشؤون الداخلية للدول ذات السيادة”، شدد على أن “قطر تسعى دائماً إلى تعزيز التعاون متعدد الأطراف واحترام القوانين الدولية ولا تحاول أن تصيغ القرارات للدول الأخرى”.

وتائع قائلاً: “دولة قطر دائماً ما انحازت إلى قضايا الشعوب وتطلعاتها للحرية والكرامة، هذا مبدأنا في السياسة الخارجية والذي لا يفهمه ولا يرغب به البعض”. وقال: “كانت وما زالت دولة قطر سباقة في الاستجابة للمساعدات الإنسانية، وهذا يعتبر جزء من عاداتنا وتقاليدنا”.