أخبار عاجلة
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني

أمير قطر: الدوحة تدعم الوساطة الكويتية حتى التوصل لحل للأزمة

برلين/ نبأ- أعلن أمير قطر الشيخ ​تميم بن حمد آل ثاني، خلال زيارته إلى العاصمة الألمانية برلين،​ "أننا كلنا نكافح ​الإرهاب​ لكن يجب أن نركز على جذوره وأسبابه"، لافتا الى أن قطر تدعم الوساطة الكويتية وستظل تدعمها حتى التوصل لحل للأزمة، مؤكدا انه يجب أن نتحلى بالأصول الدبلوماسية للتوصل لحل عادل وإيجابي للأزمة الخليجية.

وبعد لقائه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أشار الى "إننا بحثنا أزمة الخليج واستعداد قطر للجلوس على الطاولة لحل هذه القضية"، لافتا الى "أننا بحثنا الأزمة في لييبا وقطر تدعم حكومة الوفاق المعترف بها دوليا". ولفت الى أن شراكتنا مع الشركات الألمانية استراتيجية وسنستمر في استثماراتنا.

من جهتها، أكدت المستشارة الالمانية، أن "​ألمانيا​ تسعى إلى التوصل إلى حل للأزمة ​الخليج​ية"، مشيرة الى "أننا نرى بقلق بعد 100 مئة يوم على الأزمة بالخليج بلا حل". لافتة الى أن "أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أكد لي أنه سيبذل ما في وسعه لحل الأزمة الخليجية".

وأجرى أمير قطر في برلين محادثات مع المستشارة الألمانية ​أنجيلا ميركل​ حول آفاق التعاون بين البلدين وسبل تطويرها، والتطورات الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الخليجية.

وبعد برلين، يقوم أمير قطر بزيارة للعاصمة الفرنسية باريس، حيث يلتقي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء مباحثات تهم سبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بالإضافة للأزمة الخليجية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.