أخبار عاجلة
المتحدث باسم "أنصار الله" محمد عبدالسلام (صورة من الأرشيف)

عبد السلام يرد على قرقاش: الإمارات على موعد مع الصواريخ اليمنية

قال المتحدث باسم حركة “أنصار الله” محمد عبد السلام إن صواريخ الحركة التي وصلت إلى ما بعد الرياض “يمكنها أن تصل إلى الإمارات”، معتبراً أن “ما قبل 8 ذي الحجة ليس كما بعده”، وهو التاريخ الذي هدد قائد “أنصار الله” السيد عبد الملك الحوثي بتوجيه ضربات صاروخية للأراضي الإماراتية.

واتهم عبد السلام، في حديث إلى قناة “الميادين” التلفزيونية، الإمارات بأنها تسعى إلى السيطرة على مطارات وجزر يمنية، وأضاف “مالهم لا يسمح لهم باستباحتنا”.

وتابع عبد السلام قائلاً: “الإماراتيون يعرفون ماذا حصل لهم في مدن إيرانية ونحن نقول نفعل”، مؤكداً أن الحركة “لا تملك خياراً إلا الدفاع عن نفسها”. كما اتهم عبد السلام الأطراف التي تشن عدواناً على اليمن بأنها “أدوات للمشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة”.

ويأتي حديث عبد السلام رداً على ما قاله وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، على حسابه على “تويتر”، بأن “تهديدات زعيم حركة أنصار الله عبد الملك الحوثي لا تخيف بلاده”، إذ أكد عبد السلام أن الأحمق هو من بدأ بشن العدوان”، سائلاً قرقاش: “تقول إن تهديداتنا لا تخيفكم، فلماذا رفعت عقيرتك رعباً من الآتي؟”.

وكان الحوثي قد أكّد، في خطابه يوم الخميس 14 سبتمبر / أيلول 2017، أن التطوير مستمر للقدرات الصاروخية اليمنية كي تصل إلى أي هدف في السعودية والإمارات.