أخبار عاجلة

منتدى البحرين: استمرار الاختفاء القسري لـ12 مواطنًا من 4 مناطق بحرينية

البحرين/ نبأ- أعلن "منتدى البحرين لحقوق الإنسان"، أنه رصدَ استمرار حالة الاختفاء القسري لـ12 بحرينياً من قرى المالكية، والدراز، والسنابس، وبوري، من بينِها حالة السيد فاضل عباس رضي التي تجاوَزت العام.

وفي بيان، لفتَ المنتدى الى أن السيد رضي مختف قسرياً منذ التاسع والعشرينَ من سبتمبر 2016، فيما السيد علوي حسين الموسوي سيتجاوَز العامَ قريبا.

وأكدَ المنتدى أنّ السلطات الأمنيةَ عمَدت إلى استغلال عدد من التشريعات المحلية كقانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية وقانون القضاء العسكري، ما أتاحَ لها ارتكابَ عدد من التجاوزات ومنها جريمةُ الاختفاء القسري.

من جهةٍ ثانية، قالت القيادة العامة لقوة دفاعِ البحرين، إنَّ صوت دويِّ انفجارات في بلدة شهركان يومَ الأحد الماضي، كان ناتجاً عن اختراق إحدى طائرات الاستطلاع لحاجز الصوت.

وفي بيان، أوضَحت القيادة العامة، أنه في الساعة التاسعة والربع من مساء الأحد 8 أكتوبر، وأثناءَ القيام بالطلعات التدريبية القتالية الليلية لسلاح الجو الملكي البحريني تجاوَزت، إحدى الطائرات سرعةَ الصوت ما أدّى لاختراقِها لحاجز الصوت، ونتجَ عن ذلك دويُّ أصوات انفجارات قوية بسبب هذا الاختراق.