أخبار عاجلة
وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير مجتمعاً بالمبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في الرياض

ولد الشيخ أحمد يلتقي الجبير والزياني في الرياض

السعودية / نبأ – أجرى وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، يوم الإثنين 23 أكتوبر / تشرين الأول 2017، في الرياض، محادثات مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” إن اللقاء تم خلاله “بحث آخر مستجدات الأوضاع للأزمة في اليمن”. ووصل ولد الشيخ إلى الرياض يوم الجمعة 20 أكتوبر / تشرين الأول، في إطار جولة جديدة تهدف إلى إحياء مشاورات السلام اليمنية.

كما استقبل الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني ولد الشيخ أحمد في الرياض، حيث بحثا في “آخر تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية” في اليمن”.

الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني مجتمعاً بولد الشيخ أحمد

وكان المبعوث الأممي قد بحث، السبت، مع الرئيس اليمني الفار عبد ربه منصور هادي جملة من الأفكار لبناء الثقة وإحياء عملية السلام المتعثرة منذ أكثر من عام، وفق ما ذكر موقع “روسيا اليوم” الإلكتروني.

ويسعى المبعوث الأممي، في أولى مهامه بعد تمديد ولايته لمدة 6 أشهر، إلى تسويق “المبادرة الإنسانية” لحل الأزمة في اليمن، المستمرة منذ بدء العدوان السعودي يوم 26 مارس / آذار 2015،
وأدى، بحسب إحصاءات الأمم المتحدة، إلى استشهاد أكثر من 10 آلاف مدني وجرح أكثر من 40 ألفا آخراً، وانتشار وباء الكوليرا بشكل مخيف في أنحاء عدة من اليمن.