أخبار عاجلة

ترامب يؤيد حملة محمد بن سلمان.. والأمم المتحدة تطالب بضمانات قانونية للمعتقلين

واشنطن/ نبأ- أيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، حملة الإعتقالات التي بدأتها السعودية وشملت أمراء ووزراء ورجال أعمال.

وقال ترامب على “تويتر”، إن لديه “ثقة كبيرة في الملك سلمان وولي عهده”، عقب الاعتقالات الواسعة التي شهدتها المملكة.

وزعم ترامب أن الملك وابنه يعلمان جيدا ما يفعلانه، مضيفا أن بعض أولئك الذين يعاملونهم بصرامة كانوا يستنزفون بلدهم لسنوات.

وكان المغرد السعودي “مجتهد”، كشف عن ان ابن سلمان اشترى صمت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بخصوص ما يحدث في السعودية بمليار دولار نقدي ذهبت لشخص ترامب.

وفي تغريدات على حسابه في “تويتر”، قال مجتهد، إنه حينما كان ترامب في الرياض في مايو الماضي، وصل الى ميناء جدة يخت خاص جرى التكتم على هويته وكان محاطا بحراسة شديدة، وقد تم عبره نقل الأموال.

وأردف قائلا إن المليار كان من محمد بن سلمان شخصيا، وأن اليخت تابع بشكل غير مباشر لمجموعة ترامب.

من جهتها، طالبت الأمم المتحدة السعودية بضمانات بشأن قانونية حملة الاعتقالات التي نفذتها ضد أمراء ووزراء ورجال أعمال، بتهم فساد.

ولفت نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده أمس الإثنين في نيويورك، إلى أن المنظمة تريد ضمانات بأن إجراءات العملية القانونية لهذه التوقيفات قد تم استيفاؤها بشكل كامل.

 جاء ذلك في معرض رد فرحان حق على أسئلة الصحفيين بشأن موقف الأمين العام للأمم المتحدة من حملة الاعتقالات في السعودية  والتي جرت دون صدور قرار من القضاء.