أخبار عاجلة
الرئيس الإيراني حسن روحاني

روحاني وعون يؤكدان تجاوُز لبنان للفتنة ولصراعات القوى

لبنان / نبأ – أجرى الرئيس الإيراني حسن روحاني اتصالاً هاتفياً بالرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الثلاثاء 7 نوفمبر / تشرين الثاني، بحثا خلاله آخر التطورات في لبنان والمنطقة، وفق ما ذكرت قناة “الميادين” التلفزيونية.

وأوضح مساعد مكتب الرئيس الإيراني للشؤون السياسية حميد أبو طالبي أن روحاني أكد لعون “أن الاتحاد والانسجام بين القوميات والمذاهب والأديان في لبنان، تضمن تجاوز الفتن الخارجية والمشاكل الإقليمية”.

ولفت روحاني الانتباه إلى أن “الشعب اللبناني العظيم بحنكته سيتجاوز هذه الفتنة الجديدة، ولن يسمح أن يكون لبنان ساحة لصراع القوى أو يشكل فرصة لعودة الإرهابيين مجدداً”، مؤكداً أن إيران “ستكون دائما إلى جانب الشعب اللبناني ولن نألوا جهداً أو مساعداً لتقوية استقرار وثبات لبنان”.

من جهته، قال عون لروحاني: “عموماً وعلى الرغم من الأصوات الضعيفة جداً جداً المُحاولِة لإيجاد فتنة في لبنان فإن لبنان واللبنانيين ماضون في طريقهم بطمأنينة”.

ويأتي هذا الإتصال بعد الاستقالة المفاجئة التي قام بها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من الرياض، يوم السبت 4 نوفمبر / تشرين الثاني، وبقائه في العاصمة السعودية حتى الآن.