أخبار عاجلة
المتحدث باسم وزارة الخارجية ال​إيران​ية ​بهرام قاسمي

قاسمي: تصريحات الجبير سخيفة ومسيئة.. والسعودية تريد الفوضى في لبنان

اتهمت إيران السعودية بالسعي إلى “إثارة الفوضى في لبنان بعد الخليج واليمن”، مؤكدة أن السعودية “تجسد الإرهاب في المنطقة وهي مهد الفكر المتطرف، وعليهم ألا يرموا تهمة دعم الإرهاب على الآخرين كذباً وافتراءاً”.

ونقلت وكالة وذلك “مهر” الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي قوله، يوم السبت 11 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، إن “تصريحات وزير الخارجية السعودي (عادل الجبير) الأخيرة سخيفة ومسيئة وتأتي استمراراً للتصريحات السابقة التي لا أساس لها”.

وقال قاسمي: “وزير الخارجية السعودي يقلب جميع الحقائق، ويبذل جهدا عقيماً وعبثياً كرره واختبره مرات عديدة لربما يمكنه حرف الرأي العام عن إجراءات السعودية المزعزعة للاستقرار في المنطقة إلى طريق آخر”.

وأوضح قاسمي أنه “في حين تشهد حكومات وشعوب المنطقة الآن سياسات السعودية، المثيرة للتفرقة، إذ تسعى بعد الخليج واليمن لإثارة الفوضى في لبنان”، مؤكداً أن الرياض “تتدخل في شؤون باقي بلدان المنطقة لكنها تتهم الآخرين كذباً بدعم الإرهاب”.

وكان الجبير قد قال في مقابلة مع قناة “سي إن بي سي” التلفزيونية، الجمعة 10 نوفمبر / تشرين الثاني، إن بلاده “تود فرض عقوبات على إيران لدعمها الإرهاب”، معرباً في الوقت ذاته عن “أمله” في “ألا تتجه الرياض لمواجهة مباشرة مع طهران”.