أخبار عاجلة

السعودية تحضر لتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية

بيروت/ نبأ- حذر وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، أمس الخميس، من خطورة التلاعب والتدخل في الشؤون اللبنانية، موضحاً أن أي اعتداء سياسي خارجي على لبنان سيعطي نتائج عكسية تضرّ بالجميع.

وشدد باسيل بعد لقائه نظيره الألماني زيغمار غابرييل في برلين، على أن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري هو شريك فعلي يسوّق الى الإعتدال في لبنان والعالم، ويجب دعمه وليس محاربته، لافتاً الى أن لبنان قدم الكثير للمجتمع الدولي بتحمله أعباء الأزمة في سوريا ويجب ان يكافأ ويُترك له تحديد مساره الداخلي.

من جهتها، كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، عن أن السعودية تجري مشاورات مع بعض الدول العربية تحضيراً لاجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في القاهرة الأحد المقبل، لتجميد عضوية لبنان في الجامعة العربية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية عربية قولها، إن “الرياض أبلغت هذه الدول أنها ستبرز أدلة تثبت تورط حزب الله في عملية تجميع الصواريخ التي تحصل في اليمن وتوجه نحو السعودية”، وأضافت أن السعودية ستطلب إدانة حزب الله بصورة واضحة، مشترطة إدانة لبنان للحزب أيضاً. وفي حال رفض لبنان تنفيذ الأوامر السعودية، فستقترح الرياض تجميد عضويته في الجامعة العربية.