أخبار عاجلة

“الجامعة العربية” تحرض لعقد جلسة لمجلس الأمن تدين طهران.. ولبنان يغيب عنها

القاهرة/ نبأ- أعلن مجلس وزراء الخارجية العرب خلال الاجتماع الطارئ أمس الأحد في القاهرة، البدء بإجراءات العمل على عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، من أجل مناقشة ما وصفها بـ”التدخلات الإيرانية في شؤون المنطقة”.

وأقر البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب، “حزب الله” “منظمة إرهابية”، وحذر إيران مما اعتبره تدخلاً في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، ودعم “أنصار الله” في اليمن و”حزب الله” في لبنان والتوقف عن إثار القلاقل في البحرين، بحسب زعمه.

كما أعلن في البيان حظر القنوات الفضائية الممولة من إيران والتي تبث على الأقمار الإصطناعية العربية، بحسب ما جاء فيه.

وغاب وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل عن الاجتماع الطارئ الذي عقده وزراء الخارجية العرب في القاهرة ومثل لبنان مندوبه الدائم لدى الجامعة العربية.

وقال مصدر في وزارة الخارجية لوكالة فرانس برس، إن قراراً اتخذ بأن يمثل لبنان في الاجتماع الطارئ بمندوبه الدائم لدى الجامعة العربية أنطوان عزام.

ويأتي قرار باسيل عدم المشاركة شخصياً في اجتماع القاهرة في ظل أزمة سياسية يعيشها لبنان منذ تقديم رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته بشكل مفاجئ من الرياض في الرابع من الشهر الحالي، واعتبار الرئاسة اللبنانية الاستقالة ووضع الحريري في السعودية محل التباس واتهام الرياض باحتجاز رئيس الوزراء اللبناني.