أخبار عاجلة
المتحدث باسم "أنصار الله" محمد عبدالسلام

عبد السلام: بيان الوزراء العرب مردود على أصحابه والميدان كفيل بالرد عليه

اليمن / نبأ – أكد المتحدث باسم “أنصار الله” في اليمن محمد عبد السلام أن بيان وزراء الخارجية العرب في القاهرة “مردود على أصحابه وغير معترف به”، مشيراً إلى أن “الميدان كفيل بالرد عليه”، داعياً في الوقت نفسه “القوة الصاروخية إلى تطوير ترسانتها البالستية الدفاعية لتطال العدو في عقر داره”.

وأكد عبد السلام، في بيان له يوم الثلاثاء 21 نوفمبر / تشرين الثاني 2017، أن “العدوان لا يشكل خطراً على اليمن فحسب لكنه خطرٌ على الأمة جمعاء”، لفت الانتباه إلى أن أطراف العدوان “تنخرط في علاقات مباشرة سرية وعلنية مع العدو الإسرائيلي”، وقال: “إنه من العار أن يطبق الصمت على المنطقة أمام استمرار العدوان والحصار على اليمن”.

وأضاف “جرائم النظام السعودي فاقت جرائم “داعش” كون تلك الأنظمة تمارس عدوانها على اليمن بتواطؤ أممي وحماية دولية، بهدف الحيلولة دون أن يكون للشعب اليمني دولة ذات سيادة بعيدا عن أي تبعية أو وصاية”.

وإذ نبه إلى أن “تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، واستعادة شعوب المنطقة عزتها وكرامتها بحاجة إلى تمييز العدو من الصديق”، أشار إلى أن “الانتصارات في سوريا والعراق أسقطت دولة “داعش” الخرافية وأحبطت على أميركا ووكلائها، وكان أخطر مشروع هدد المنطقة”.