أخبار عاجلة

بعد انقطاع الكهرباء عن تبوك ..موجة غضب وتخوّف على حياة المرضى

اجتاحت العتمة مناطق تبوك شمال السعودية من دون معرفة أسباب انقطاع التيار الكهربائي، ما ولد موجة غضب ظهرت في النقاشات على موقع “تويتر”.

تقرير: سناء ابراهيم

في الظلام يعيش أهالي مدينة تبوك شمالي السعودية، إثر انقطاع التيار الكهربائي عنهم، ما ولّد حالة من الغضب، وسط تضارب الأنباء حول السبب الحقيقي لانقطاع الكهرباء. وسارع نشطاء ومواطنون لصبّ غضبهم مما جرى عبر “تويتر”.

وتحت وسم “تبوك انقطاع الكهرباء”، استنكر المغردون انقطاع التيار الكهربائي في جميع أنحاء المدينة في وقت واحد، مطالبين بتوضيحات من الشركة عن الأسباب، فيما تساءل آخرون عن الأسباب وراء الحالة التي تقبع تحت وطأتها مناطق “تبوك، ضباء، شرما، الخريبة، قيال، البدع، حقل”، وطالبوا بوضع حلول وايضاح الأسباب.

أحد المغردين طرح إشكالية حول السبب الذي جمع المناطق كافة في انقطاع التيار، متسائلاً عما إذا كانت المنطقة كلها تعيش على محطة توليد كهربائي واحدة.

هذا، وبلغ عدد المشتركين المتضرريين من الانقطاع 190 ألف مشترك، بحسب أحد النشطاء.

وتحت الوسم كتب أحد المغردين “الشمال كله بدون كهرباء يبدو أن الشتاء وصل”، منتقداً سياسة الإهمال التي تتبعها السلطات في معالجات المشكلات الخدماتية والتي تظهر في كل عام مع بداية فصل الشتاء.

والى منحى إنساني، ذهب أحدهم ليشير الى أن المعاناة من انقطاع التيار الكهربائي تنعكس في المنازل التي تحتاج الى التيار بسبب وجود مرضى خاصة مرضى الكلى الذين يجرون عمليات غسل روتيني في المنازل.

هذا، واستفاد أحد المغردين اليمنيين من الحالة ليعبّر عن معاناة أهله وشعبه، مشيرا الى أن بلاده تعيش منذ بدء العدوان على ضوء الشمعة، اثر استهداف المراكز الخدماتية من قبل طيران التحالف، وبينها محطات توليد الكهرباء، فضلاً عن فرض الحصار ومنع وصول الوقود وبالتالي تعطيل كافة المنشآت الحيوية والإنسانية.

وكانت الشركة السعودية للكهرباء، قدمت اعتذاراً عن انقطاع الخدمة الكهربائية، وقالت إن “الفرق الفنية في الميدان بدأت فعليا في عمليات إعادة الخدمة تدريجيا”، وأن التيار سيعود بالكامل خلال ساعات، في حين تواردت معلومات عن أن سبب انقطاع التيار يعود الى احتراق أحد المولدات الرئيسية؛ فيما اعتبر “سناب تبوك” أنه لا صحة لاحتراق المولد الرئيسي، والسبب الحقيقي يعود الى خروج خط (طبرجل – تبوك)، مما أدى إلى خروج الوحدات في تبوك وانقطاع شامل.