أخبار عاجلة

“عكاظ” تتهم قطر بالتحضير لمخطط إرهابي يستهدف السعودية والإمارات

توالت ردود الفعل الشعبية القطرية على اتهام صحيفة “عكاظ”، قطر بالتحضير لعمل إرهابي يستهدف السعودية والإمارات، معتبرين أنها تهمة ملفقة، وأي عمل إرهابي يحصل يكون من تدبير محمد بن سلمان.

تقرير: حسن عواد

كلما أرادت السعودية اتهام قطر بمؤامرة أو تقديم رشوة يكون المبلغ هو ذاته.. 75 مليون ريال، رقم تكرر في الآونة الأخيرة في الصحف السعودية.

بعد اتهامها الرئيس اللبناني ميشال عون، بلسان صحيفة “الوطن”، بتلقي رشوة قطرية بلغت 75 مليون ريال قطري في إطار صفقة تتضمن توافق توجهات عون مع سياسات قطر الداعمة لحزب الله، والمناهضة للسياسة الخارجية السعودية، ها هي السعودية، ومن خلال صحيفة عكاظ، تزعم أن الدوحة رصدت المبلغ ذاته لتنفيذ مخطط تخريبي وعمليات إرهابية تستهدف الرياض وأبوظبي وزعزعة أمن فيهما، عبر خلال تجنيد مرتزقة من دولتي كينيا والصومال الأفريقيتين للقيام بها، بالتنسيق المباشر مع المنشق السعودي “سعد الفقيه”.

الكشف عن المخطط جاء بعد 24 ساعة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عن قائمة الإرهاب الثالثة المدعومة من قطر، وبعد ساعات قليلة من واشنطن تحذيراتها من هجمات إرهابية محتملة تستهدف السعودية وبعض دول المنطقة.

ردود فعل قطرية عدة استهزأت بما جاء في صحيفة “عكاظ”، معظمها تناول المبلغ المتكرر لكل مؤامرة مزعومة، معتبرين أن قطر بهذا المبلغ يمكنها شراء البحرين بأكملها.

آخرون ردوا على الاتهام السعودي باتهام آخر، وانها رصدت ملايين الدولارات ومولتها للجماعات الارهابية في العراق وسوريا ومصر. فيما كتب البعض أن مليارات المملكة تصرف على العدوان في اليمن، ومليارات آل سعود ستنضب والمعركة تراوح مكانها.

أما البعض الأخر، فأكد إن لا مصداقية لعكاظ، متحدين الصحيفة تقديم إثبات ودليل واحد، ومشددين على أنه إن حصل أي عمل إرهابي في المملكة أو الإمارات فإنه سيكون من تدبير محمد بن سلمان، فقط من أجل اتهام قطر.