أخبار عاجلة
ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

مجلة فرنسية: مستشاران لمحمد بن سلمان يشرفان على حملة التطهير ضد الأمراء

السعودية/ نبأ- ذكرت مجلة “إنتليجنس أون لاين” الفرنسية، أن كلا من سعود القحطاني وخالد بن عبدالرحمن العيسى، اللذان يعملان كمستشارين لولي العهد محمد بن سلمان يشرفان على حملة التطهير ضد الأمراء.

وأشارت المجلة إلى مشاركة القحطاني بقيادة التحقيقات وتتبع الأصول، التي يزعم أن الامراء ورجال الأعمال المحتجزين في فندق “ريتز كارلتون”، استولوا عليها بشكل غير شرعي.

وأوضح التقرير أن القحطاني يعمل في هذه المهمة بصحبة رئيس الديوان الملكي خالد بن عبدالرحمن العيسى، الذي يلعب دورا حاسما في هذه الحملة بحكم عمله كنائب سابق لخالد التويجري.

من جهتها، أخلت السلطات السعودية سبيل عدد من الأمراء والوزراء المعتقلين، وذلك بعد تسويات مالية أجرَتها معهم، خلال الأيام الماضية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام سعودية، الجمعة.

وبحسب قناة “العربية”، فإن التسويات التي أجرتها ما يسمّى “لجنة مكافحة الفساد” أعادت مبالغ كبيرة كان المُخلى سبيلُهم قد حصلوا عليها بطرق “غيرِ مشروعة”، على حد تعبيرها.

وأشارت القناة السعودية إلى أن اللجنة استرجَعت أموالاً وأصولاً بمئات المليارات؛ في صورة حسابات مصرفية، وأموال سائلة، وأصول متراكمة، داخل السعودية وخارجها، من دون أن تُحدد أرقاماً معينة لهذه المبالغ.